TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول المصري يبحث مع "إيجاس" تحديات صناعة الغاز والعمل على زيادة إنتاجه

وزير البترول المصري يبحث مع "إيجاس" تحديات صناعة الغاز والعمل على زيادة إنتاجه
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: عقد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً مع يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )، لمناقشة التحديات الحالية فيما يخص صناعة الغاز الطبيعى والعمل على زيادة إنتاجه  .

و أكد كريم بدوي، على التزام قطاع البترول بدوره الفاعل والأساسي في تنمية موارد الطاقة التي تلبي احتياجات القطاعات الأساسية المستهلكة كالكهرباء والصناعة، وفقًا لبيان صادر اليوم الأربعاء.

وقال إنه هو ما يتم العمل عليه كحلول مستدامة من خلال جهود متعددة على التعامل مع تحديات التناقص الطبيعي في انتاج الغاز والزيت الخام ومن ثم زيادة الإنتاج إلى المعدلات المرجوة لصالح تنمية الاقتصاد المصري الذي تمثل الطاقة بالنسبة له شريان حياة.

و أشار الوزير إلى أن النجاح في التعامل مع التحديات و تحقيق زيادة في الإنتاج سيكون له انعكاس إيجابي على جذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية بقطاع البترول والغاز وتنمية موارد الطاقة بشكل أكبر وتعظيم إيرادات الدولة من هذا القطاع المؤثر بشكل كبير في التنمية الاقتصادية خاصة مع زيادة الإنتاج والتي سيقابلها  تقليل في استيراد الوقود لتلبية احتياجات السوق المحلى والقطاعات الكبرى المستهلكة .

ولفت "بدوي" إلى الدور الإيجابي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) كأحد أذرع الدولة في جذب الإستثمارات العالمية في قطاع الطاقة والتي تعود بلاشك على الاقتصاد المصرى وقطاعاته المختلفة التي يقوم نموها على امدادات الطاقة والغاز الطبيعي.

و لفت الوزير كذلك إلى أن الدولة المصرية لديها إرادة قوية لحل مشكلة المديونية المتراكمة للشركاء الأجانب في قطاع البترول والغاز والتي أكد عليها مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مما سيكون له أثره الإيجابي على تهيئة المناخ الاستثماري المحفز للشركاء.

كما شدد الوزير على أهمية محوري السلامة وخفض انبعاثات الكربون في استراتيجية عمل قطاع البترول خاصة و أن تعزيز السلامة في مواقع الإنتاج عامل مؤثر في دعم المناخ الاستثمارى و تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار هذا الى جانب أهميته في الحفاظ على العنصر البشرى والأصول .

و استمع الوزير خلال الاجتماع مع قيادات ونواب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ووكلاء الوزارة إلى أهم التحديات الحالية والحلول المطروحة التي يمكن العمل عليها فى مجال تسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعى  وجذب الاستثمارات الجديدة وتنفيذ برامج العمل بكفاءة في هذه المجالات والعمل علي التسويق الجيد للمناطق الواعدة.

"وكذلك التحديات  إزاء تعظيم عمليات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والتي تتطلب تنسيق حكومي لتذليل التحديات في هذا المجال من أجل توفير موارد مالية هائلة على الدولة تتحملها لدعم أسطوانات البوتاجاز، والمبادرات والجهود الجارية لرفع الوعى بتطبيق إجراءات السلامة في المواقع والعمل على حلول مستدامة وفاعلة لدعم تحديث وتطوير إجراءات السلامة بشكل متواصل في المواقع البترولية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب